أطلقت شركة «ياهو» للبرمجيات،
التي تمتلك محرك البحث الشهير الذي يحمل اسمها، موقعاً خاصاً أمس للسيدات
اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 25 و54 عاماً، يهدف إلى عرض الموضوعات التي
تثير اهتمامهن وخاصة ما يتعلق بالأمور النسائية أو المنزلية.
وسيتيح
الموقع الذي يحمل اسم «Shine» لـ»ياهو» التوجه نحو شريحة جديدة من الزبائن
المحتملين، في إطار سعيها للتخلص من المصاعب التي تواجهها والمنافسة
الشديدة، كما أنه سيضمن لها منصة جيدة لتسويق إعلانات مخصصة للأمهات وربات
البيوت.
وأقرت «ياهو» بأن افتتاح الموقع ينسجم مع متطلبات الدعاية، حيث
أشارت إلى أن العديد من شركات مبيعات التجزئة وأدوات التجميل والمواد
الاستهلاكية طلبت قنوات أفضل للوصول إلى النساء اللواتي يمتلكن سلطة اتخاذ
القرار بما يتعلق بخيارات التبضع في المنازل.
وتقول نائب مدير القسم
المختص في الموقع لدى «ياهو» أيمي لوريو إن الشركة كانت أجرت عدة أبحاث
أثبتت أن النساء حول العالم يبحثن عن موقع يضم مواضيع متفرقة تعنى بهن، إلى
جانب قدرته على توفير قنوات اتصال لهن.
وأوضحت لوريو قائلة: «تقوم هذه
الشريحة من النساء برعاية المجتمع المحيط بهن، ويفتقدن وجود موقع متخصص
يتوجه إليهن كسيدات وحبيبات وبنات وأمهات في آن، إنهن يبحثن عن مكان واحد
يقدم لهن كل شيء».
وستكون ياهو خلال ترويجها هذا الموقع في منافسة مع
مواقع مماثلة تديرها كل من «Glam Media» و«iVillage» المملوكة من NBC،
ويعتبر «Shine» الموقع الأول الموجه من «ياهو» نحو شريحة محددة من مستخدمي
الانترنت رغم أن بعض مواقعها معروفة بجمهورها الخاص، كمواقع الاقتصاد
والرياضة.
ويمتاز موقع «Shine» بوجود صفحات وافرة مخصصة لمواضيع تتعلق
بالحمل والأمومة والحب وأساليب الحياة والغذاء الصحية والوظائف والموضة
والتدبير المنزلي والأبراج والجمال والتزيين وفقاً لأسوشيتد برس.
ومن
المتوقع أن يحل الموقع مكان الصفحة الخاصة بالغذاء التي تقدمها «ياهو»
علماً أن موقع الصحة بشكل عام سيستمر بالعمل كونه يجتذب الكثير من الرجال
والنساء اللواتي ينتمين إلى فئات عمرية لا يغطيها «Shine».
وبدأت «ياهو»
في عقد شراكات حصرية لموقعها، وذلك من خلال تقارير تقدمها مؤسسات إعلامية
مثل «هيرست كوميونيكيشن» و«روديل» إلى جانب مقالات متخصصة من مجلات
ومنشورات مطبوعة.
كما ضمت إلى الموقع فريق عمل يضم محررين متخصصين لتقديم مواد خاصة من إنتاج «ياهو».
وعلى
الصفحة الأولى للموقع في يومه الأول بدأت قصة رئيسية بعنوان «أبرز مئة رجل
عديم الجاذبية في 2008،» كما برزت وصلة خاصة للبريد الإلكتروني.